«قانون الأحوال الشخصية» في حلقة نقاش مجتمعى بمكتبة مصر الجديدة

الدكتور نبيل حلمى
الدكتور نبيل حلمى

تنظم مكتبة مصر الجديدة فى الخامسة من مساء غد الاثنين، حلقة نقاش مجتمعى حول قانون الاحوال الشخصية المقرر مناقشته خلال الفترة القادمة، وذلك بمقر مكتبة مصر الجديدة 42 شارع العروبة - صلاح سالم بجوار محطة مترو الأهرام.

قال الدكتور نبيل حلمى ، عميد كلية الحقوق الاسبق واستاذ القانون الدولى: إن الندوة تهدف إلى إلقاء الضوء على حقوق الطفل المصري في قوانين الأحوال الشخصية وأضرار القانون الحالي على الطفل والأسرة وحقه في الرعاية المشتركة؛ ومدى مطابقة القوانين الحالية للمعاهدات والمواثيق الدولية التي صدقت عليها مصر.

اشار حلمى إلى أنه وفي إطار اهتمام المكتبة بالمشاركة في الحوار المجتمعي حول قانون الأحوال الشخصية، خاصة في ظل لحظة تاريخية خاصة ينتظرها المجتمع  منذ عشرات السنين، حيث لازال ما يتم تطبيقه هو قانون صدر في ١٩٢٠ ورغم كل التغيرات الاجتماعية والثقافية والقانونية لم يتم تغيير القانون، ولا يمكننا تجاهل معاناة الملايين خاصة الأطفال من آثار هذا القانون.

 

 مشيرا الى ان توجهات القيادة السياسية، تحث مؤسسات الدولة على سرعة التحرك في المضي قدمًا نحو وضع تعديلات متوازنة في قانون الأحوال الشخصية، تحقق صالح الأسرة المصرية .

اقرأ أيضا:محمد عدوية يتوعد منتحل شخصيته ويطمئن الجمهور على حالة والده